Jump to content
In the Name of God بسم الله

Inspector

Unregistered
  • Posts

    296
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    3

Inspector last won the day on February 17

Inspector had the most liked content!

Profile Information

  • Religion
    Islam

Recent Profile Visitors

The recent visitors block is disabled and is not being shown to other users.

Inspector's Achievements

  1. So you think the grave of Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم) & Imam Ali (عليه السلام) will be demolished. Masha-Allah!
  2. You stay happy because the sign you are mentioning for the "leaders of this Ummah" has already been shown by the Saudi regime by demolishing the shrine of beloved daughter of Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم). Perhaps you have an image of Abu Bakar al-Baghdadi's sort of thing in your mind about the "leaders of this ummah". Pathetic indeed!
  3. ان الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط 7:40) Surely (as for) those who reject Our signs (Ayaat) and turn away from them haughtily, the doors of heaven shall not be opened for them, nor shall they enter the garden until the camel pass through the eye of the needle; and thus do We reward the guilty.
  4. No, it is said that some of them belongs to old pre-islamic mushaf. الدر المنثور: عن محمد بن كعب القرطي، قال: قرأت في التورية - أو قال: في صحف إبراهيم - فوجدت فيها يقول الله تعالى: يا ابن آدم ما أنصفتني! خلقتك ولم تك شيئا وجعلتك بشرا سويا، خلقتك من سلالة من طين............. الخ But they are beautiful and in these blessed months of Rajab, Sha'baan and Ramadhan, the recitation or listening of these ahadith cause heavy rainfall of tears.
  5. Do you worship the اسم or worship the ذات ? If you worship the اسماء , I can understand your problem. And that would be your greatest problem, if that is the case. And Imams are not "only" the اسماء الله الحسني but they are also ابواب الله ، يد الله، لسان الله، عين الله etc. (Insult removed) This "belonging" has a depth of meaning. Allah (سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى), in the peak of anyone's ma'rifah becomes nameless, even "hu" also becomes nothing but اسم الاشارة. Ever tried to understand why there is هو in the verse; قل هو الله احد Are there many Allah (na'udobillah)??? So why not this verse comes like that; قل الله احد ?? And why there is ب always placed before اسم الله to make it بسم الله ?? Why not it is said اسم الله الرحمن الرحيم? Why we are commanded to start any work "with the ism of Allah" and not with Allah? Interestingly, you cannot get rid of ب in any case whether you say bismillah or billah. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
  6. Generally speaking, If I were to take an assignment, I will try my level best to finish it of in a complete & best way. Even then, there will remain point in my mind that I haven't finished it completely & perfectly. Only an ignorant would say whatever has been collected is perfect and close the doors of any betterment. Same happened with Sheikh al-Kulayni. He finished the book by collecting all the reports, even the conflicting reports as well as the ones on whom he had some doubts. He was sure that al-Kafi is not sufficient although he tried his best to make it kafi. The evidence of this is present in the muqaddamah of al-kafi where he said; إن تأخر الأجل صنفنا كتابا " أوسع وأكمل منه، نوفيه حقوقه كلها إن شاء الله تعالى وبه الحول والقوة وإليه الرغبة في الزيادة في المعونة والتوفيق http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1122_الكافي-ج-١/الصفحة_0?pageno=9 His words أوسع وأكمل منه indicates what was in his mind. And surely if he thought al-kafi a perfect and complete book, he would not have uttered these words. Another point we should kept in mind is that a true scholar knows very well the following divine promise; يثبت الله الذين أمنوا بالقول الثابت In any effort of collecting ahadith, one may kept sincerity, one may search for the truth, verify it in his full capacity and then forward it to public by placing his trust on Allah (سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى). And Kulayni mentioned that there is no lacking in his intention. Having said that, what I am unable to understand is that how can anyone label his whole work as "Sahih"? Any justification or rationale behind it?
  7. Problem is that you also have the narrations opposite to it. For instance; الهيثمي / مجمع الزوائد ومنبع الفوائد / كتاب التفسير / سورة طسم الشعراء / الآية 219 قوله تعالى : { وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ } / الجزء 7 / الصفحة 86 / حديث رقم : 11247 : عن ابن عباس : { وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ } . ( الشعراء : 219 ) قال : من صلب نبي إلى نبي حتى صرت نبيا ، رواه البزار والطبراني ، ورجالهما رجال الصحيح ، غير شبيب بن بشر وهو ثقة ‏. الهيثمي / مجمع الزوائد ومنبع الفوائد / كتاب علامات النبوة / باب في كرامة أصله (ص) / الجزء 8 / الصفحة 214 / رقم الحديث : 13819 : عن ابن عباس ‏: { وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ } . ( الشعراء : 219 ) قال ‏:‏ من صلب نبي إلى نبي حتى صرت نبيا ، رواه البزار ، ورجاله ثقات‏ .‏ الطبراني / المعجم الكبير / باب العين / عكرمة عن ابن عباس / الجزء 11 / الصفحة 362 / 12021 : حدثنا : أبو مسلم الكشي ، ثنا : أبو عاصم ، أنا : شبيب بن بشر ، عن عكرمة ، عن ابن عباس : { وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ } . ( الشعراء : 219 ) قال : من نبي إلى نبي حتى أخرجت نبيا . الأصبهاني / دلائل النبوة / الفصل الأول : في ذكر ما أنزل الله تعالى / في كتابه من فضله (ص) إن الله تعالى جعل بعثته للعالمين رحمة / ذكر فضيلته (ص) بطيب مولده وحسبه ونسبه / الجزء 1 / الصفحة 58 / حديث رقم 17 : حدثنا : أبو بحر محمد بن الحسن ، قال : ثنا : محمد بن غالب ، قال : ثنا : الحسن بن بشر ، ثنا : سعدان بن الوليد ، عن عطاء ، عن ابن عباس : { وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ } . ( الشعراء : 219 ) ما زال النبي (ص) يتقلب في أصلاب الأنبياء ، حتى ولدته أمه . And finally ابن مردويه عن ابن عباس قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : بأبي أنت وأمي، أين كنت وآدم في الجنة؟ فتبسم حتى بدت نواجذه، ثم قال : «إني كنت في صلبه، وهبط إلى الأرض وأنا في صلبه، وركبت السفينة في صلب أبي نوح، وقذفت في النار في صلب أبي إبراهيم، ولم يلتق أبواي قط على سفاح، لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة، مصفى مهذبا، لا تتشعب شعبتان إلا كنت في خيرهما، قد أخذ الله بالنبوة ميثاقي، وبالإسلام هداني، وبين في التوراة والإنجيل ذكري، وبين كل شيء من صفتي في شرق الأرض وغربها، وعلمني كتابه، ورقي بي في سمائه، وشق لي من أسمائه، فذو العرش محمود وأنا محمد، ووعدني أن يحبوني بالحوض، وأعطاني الكوثر، وأنا أول شافع، وأول مشفع، ثم أخرجني في خير قرون أمتي، وأمتي [ ص: 318 ] الحمادون، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر» . By the way, I am not going to defend anyone's frowning because I personally dislike frowning. Now any hadith in Shia books even if graded as sahih, cannot accepted as the consensus of scholars is on the fact the the parents of any prophet of Allah (سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى) cannot be najis (i.e., mushrik). And we are very clear on that; قوله عز وجل: الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين قال: حدثني محمد بن الوليد عن محمد بن الفرات عن أبي جعفر عليه السلام قال: (الذي يراك حين تقوم) في النبوة (وتقلبك في الساجدين) قال: في أصلاب النبيين صلوات الله عليهم. في مجمع البيان وقيل: معناه: وتقلبك في الساجدين الموحدين من نبي إلى نبي حتى أخرجك نبيا عن ابن عباس في رواية عطا وعكرمة، وهو المروى عن أبي جعفر وأبى عبد الله عليهما السلام قالا: في أصلاب النبيين نبي بعد نبي حتى أخرجه من صلب أبيه عن نكاح غير سفاح من لدن آدم
  8. Furthermore, Since Ayatullah Khoi's grading is being shared by some. I am quoting the words of Ayatullah Khoi himself from his book of Tafsir: وعلى الجملة: ابتدأ الله كتابه التدويني بذكر اسمه، كما ابتدأ في كتابه التكويني باسمه الأتم، فخلق الحقيقة المحمدية ونور النبي الأكرم قبل سائر المخلوقين، وإيضاح هذا المعنى: أن الاسم هو ما دل على الذات، وبهذا الاعتبار تنقسم الأسماء الإلهية إلى قسمين: تكوينية، وجعلية. فالأسماء الجعلية هي الألفاظ التي وضعت للدلالة على الذات المقدسة، أو على صفة من صفاتها الجمالية والجلالية، والأسماء التكوينية هي الممكنات الدالة بوجودها على وجود خالقها وعلى توحيده: http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/2404_البيان-في-تفسير-القرآن-السيد-الخوئي/الصفحة_420#top Reader can see the condition of one here who is claiming for himself that he is a shia. I am finished with this thread now.
  9. "You claim that Sayeda Fatima sa is superior to Ibrahim as - where's the evidence?" Where is the claim? Quote the claim right now. And why I need to even claim anything while these ahadith themselves are evidence. a) Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم) and Ali (عليه السلام) were created from Noor e Wahid. b) Ali (عليه السلام) appeared as nafs e Rasool in mubahila c) Prophet Muhammad (صلى الله عليه وآله وسلم) is greater in status than any other Prophet. d) Make conclusion please..
  10. Don't take the help of any Allamah e Dahar. Open the مجعم الرجال الحديث, check the chain of each hadith by yourself. Furthermore; #6 أحمد بن إدريس، عن الحسين بن عبدالله الصغير، عن محمد بن إبراهيم الجعفري، عن أحمد بن علي بن محمد بن عبدالله بن عمر بن علي بن أبي طالب ، عن أبي عبدالله قال: إن الله كان إذ لا كان فخلق الكان والمكان وخلق نور الانوار الذي نورت منه الانوار وأجرى فيه من نوره الذي نورت منه الانوار وهو النور الذي خلق منه محمدا وعليا فلم يزالا نورين أولين، إذ لا شئ كون قبلهما، فلم يزالا يجريان طاهرين مطهرين في الاصلاب الطاهرة، حتى أفترقا في أطهر طاهرين في عبدالله وأبي طالب عليهم السلام #7 علي بن محمد، عن سهل بن زياد، عن محمد بن علي بن إبراهيم، عن علي بن حماد، عن المفضل قال: قلت لابي عبدالله : كيف كنتم حيث كنتم في الاظلة؟ فقال يا مفضل كنا عند ربنا ليس عنده أحد غيرنا، في ظلة خضراء، نسبحه و نقدسه ونهلله ونمجده وما من ملك مقرب ولا ذيروح غيرنا حتى بدا له في خلق الاشياء، فخلق ما شاء كيف شاء من الملائكة وغيرهم، ثم أنهى علم ذلك إلينا
  11. This is not a mere analogy, this is a fact as Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم) has reported to have said for his Ahlul Bayt (عليه السلام) that their example is like Ark of Noah..... There are more facts and I want you to research yourself & figure out your way. Wassalam!
  12. Quote: "provide evidence for the claim that God created the ahlulbayt as lights" Unquote; #1. الكافي - صحيحة السند: 6ـ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْعُصْفُورِيِّ عَنْ عَمْرِو بْنِ ثَابِتٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ قَالَ سَمِعْتُ عَلِيَّ بن الحسين (عَلَيْهما السَّلام) يَقُولُ إِنَّ الله خَلَقَ مُحَمَّداً وَعَلِيّاً وَأَحَدَ عَشَرَ مِنْ وُلْدِهِ مِنْ نُورِ عَظَمَتِهِ فَأَقَامَهُمْ أَشْبَاحاً فِي ضِيَاءِ نُورِهِ يَعْبُدُونَهُ قَبْلَ خَلْقِ الْخَلْقِ يُسَبِّحُونَ الله وَيُقَدِّسُونَهُ وَهُمُ الائِمَّةُ مِنْ وُلْدِ رَسُولِ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) #2. التوحيد - الصدوق صحيحة السند: أبي رحمه الله ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثنا أحمد بن محمد ابن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن فضالة بن أيوب ، عن أبان بن عثمان ، عن محمد بن مسلم قال : سمعت أبا عبد الله يقول : إن لله عزوجل خلقا من رحمته خلقهم من نوره ورحمته من رحمته لرحمته (1) فهم عين الله الناظرة ، وأذنه السامعة ولسانه الناطق في خلقه بإذنه ، وأمناؤه على ما أنزل من عذر أو نذر أو حجة ، فبهم يمحو السيئات ، وبهم يدفع الضيم ، وبهم ينزل الرحمة ، وبهم يحيي ميتا ، وبهم يميت حيا ، وبهم يبتلي خلقه ، وبهم يقضي في خلقه قضيته ، قلت : جعلت فداك من هؤلاء ؟ قال : الأوصياء The above hadith is also one of the evidence of wilayat e takwiniyyah. It can also be served a supportive hadith for some of the matn of Ziyarat e Jamia. #3 بحار الأنوار صحيحة السند: 9 - مع ، ن : ابن عبدوس ، عن ابن قتيبة ، عن حمدان بن سليمان ، عن الهروي قال : قلت للرضا : ياابن رسول الله أخبرني عن الشجرة التي أكل منها آدم وحواء ما كانت ؟ فقد اختلف الناس فيها : فمنهم من يروي أنها الحنطة ، ومنهم من يروي أنها العنب ، ومنهم من يروي أنها شجرة الحسد ، فقال : كل ذلك حق . قلت : فما معنى هذه الوجوه على اختلافها ؟ فقال : يا أبا الصلت إن شجر الجنة تحمل أنواعا فكانت شجرة الحنطة وفيها عنب ، وليست كشجر الدنيا ، وإن آدم لما أكرمه الله تعالى ذكره بإسجاد ملائكته له وبإدخاله الجنة قال في نفسه : هل خلق الله بشرا أفضل مني ؟ فعلم الله عزوجل ما وقع في نفسه ، فناداه : ارفع رأسك يا آدم فانظر إلى ساق عرشي ، فرفع آدم رأسه فنظر إلى ساق العرش فوجد عليه مكتوبا : " لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ، علي بن أبي طالب أميرالمؤمنين ، وزوجه فاطمة سيدة نساء العالمين ، والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة " فقال آدم : يا رب من هؤلاء ؟ فقال عزوجل : من ذريتك وهم خير منك ومن جميع خلقي ، ولولاهم ما خلقتك ولا خلقت الجنة والنار ولا السماء والارض (...) #4 عن الشيخ أبي الفتح الكراجكي رحمه الله قال: حدثنا الشيخ الفقيه أبو الحسن محمد بن أحمد بن علي بن الحسن بن شاذان القمي رضي الله عنه قال: حدثنا جعفر بن محمد العلوي قال: حدثنا عبيد الله بن أحمد، قال: حدثنا محمد بن زياد، قال: حدثنا مفضل بن عمر، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن علي بن الحسين عن أبيه أمير المؤمنين علي عليهم السلام، انه كان جالسا في الرحبة والناس حوله، فقام إليه رجل، فقال: يا امير المؤمنين إنك بالمكان الذي أنزلك الله وأبوك معذب في النار، فقال (): مه فض الله فاك، والذي بعث محمدا صلى الله عليه وآله بالحق نبيا لو شفع أبي في كل مذنب على وجه الارض لشفعه الله فيهم، أبي يعذب في النار وابنه قسيم الجنة والنار ؟ والذي بعث محمدا بالحق إن نور أبي طالب ليطفئ أنوار الخلائق إلا خمسة أنوار، نور محمد ونور فاطمة ونور الحسن ونور الحسين ونور ولده من الائمة، ألا إن نوره من نورنا خلقه الله من قبل خلق آدم بالفي عام #5 معاني الاخبار صحيحة السند: حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل - رضي الله عنه - قال: حدثنا عبدالله بن جعفر الحميري، عن يعقوب بن يزيد، قال: حدثنا الحسن بن علي بن فضال، عن عبد الرحمن بن الحجاج، عن سدير الصيرفي، عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جده عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله: خلق نور فاطمة عليها السلام قبل أن تخلق الارض والسماء .فقال بعض الناس: يانبي الله فليست هي إنسية؟ فقال صلى الله عليه وآله: فاطمة حوراء إنسية قال: يانبي الله وكيف هي حوراء إنسية؟ قال: خلقها الله عزوجل من نوره قبل أن يخلق آدم إذ كانت الارواح فلما خلق الله عزوجل آدم عرضت على آدم. قيل: يانبي الله وأين كانت فاطمة؟ قال: كانت في حقة تحت ساق العرش، قالوا: يانبي الله فما كان طعامها؟ قال: التسبيح، والتهليل، والتحميد. فلما خلق الله عزوجل آدم و أخرجني من صلبه أحب الله عزوجل أن يخرجها من صلبي جعلها تفاحة في الجنة و أتاني بها جبرئيل فقال لي: السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا محمد، قلت: وعليك السلام ورحمة الله حبيبي جبرئيل. فقال: يامحمد إن ربك يقرئك السلام. قلت: منه السلام وإليه يعود السلام.قال: يامحمد إن هذه تفاحة أهداها الله عزوجل إليك من الجنة فأخذتها وضممتها إلى صدري. قال: يامحمد يقول الله جل جلاله: كلها. ففلقتها فرأيت نورا ساطعا ففزعت منه فقال: يامحمد مالك لا تأكل؟ كلها ولا تخف، فإن ذلك النور المنصورة في السماء وهي الارض فاطمة، قلت: حبيبي جبرئيل، ولم سميت في السماء " المنصورة " وفي الارض " فاطمة "؟ قال: سميت في الارض " فاطمة " لانها فطمت شيعتها من النار وفطم أعداء‌ها عن حبها، وهي في السماء " المصورة " وذلك قول الله عزوجل: " يومئذ يفرح المؤمنون * بنصر الله ينصرمن يشاء " يعني نصر فاطمة لمحبيها I guess these 5 are sufficient.
  13. Salam Dear Brother! I think you surely need to know more about Allah (سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى), Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم) & his pure progeny عليهم السلام. Remember that everything is a waseelah for you. Your very being, this limited worldly life demands waseelah. Both your duas, your deeds are waseelah. Even the Asma Allah ul Husna are waseelah. Perhaps you know something famous as "Ark of Noah". That ark is a refuge for believers and a protection as well, the "Ark of Noah" was being made under divine command & supervision. I do hope that you have started offering your wajibaat and Insha Allah are offering daily obligatory prayers regularly. How you finish your prayers? السلام عليك ابها النبي و رحمة الله و بركاة (Peace be upon you O Prophet!.....) does this calling to Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم) in your salah makes your salah invalid? Your another deed is your taking help from the words & deeds of Prophet (صلى الله عليه وآله وسلم) & Imams (عليه السلام). Are you committing shirk if you are taking help from ghayr Allah? So there are many things which you must be clear about. Read Quran, it is your another waseelah. I just want to say for helping you is that, whatever you do, do with complete knowledge whether it is salah, tawassul, tawalla, tabarra or anything else. Wassalam!
×
×
  • Create New...